close

張棟樑阿訇專題網址:https://sites.google.com/site/dawseinyin786/net6

聽語音請前往:

第227講:禁止礼拜的时间的话题。
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته !
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم 
بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمد لله رب العالمين وبه نستعين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم صل على محمد وعلى ال محمد وبارك وسلم عليه أما بعد فإن الصلاة عماد الدين .
敬爱的穆斯林兄弟姐妹们: صباح الخير !
大家早上好在赞主贺聖之后便進入今天的伊斯兰小常识:الأوقات المنهي عن الصلاة فيها 禁止礼拜的时间的话题:
学者解释说:
ورد النهي عن صلاة بعد صلاة الصبح حتى تطلع الشمس و عند طلوعها حتى ترتفع قدر رمح ، وعند إستوائها حتى تميل إلى الغروب ، وبعد صلاة العصر حتى تغرب .
提供禁止礼晨礼拜功的时间:(一)禁止在晨礼之后一直到太阳剛出耒的时间的同时,在太阳出升到了一标干的程度的时间之内做礼拜。(二)禁止太阳正中的时候直到太阳偏西的时间之内做礼拜。(三)禁止在晡礼之后到太阳落没的时间之内做礼拜。
然而那是根据下面的几段聖训:举证一:
فعن أبي سعيد : أن النبي (ص) قال :((  لا صلاة بعد صلاة العصر حتى تغرب الشمس ، ولا صلاة بعد صلاة الفجر حتى تطلع الشمس )) رواه البخاري ومسلم .
一段由 اَبُوْ سَعِيْدِ 的傳述:聖人(ص)说:在晡之后没有的任何拜功直到太阳落没之后,同时晨礼之后也没得拜功直到太阳升起以后。這段聖训记录于 اَلْبُخَارِيْ 和 مُسْلِمْ 二位学者的聖训集中。接下来:举证二:
وعن عمرو بن عبسة قال : قلت : يا نبي الله أخبرني عن الصلاة  قال:(( صلِّ صلاة الصبح ثم أقصر عن الصلاة حتى تطلع الشمس وترتفع ، فإنها بين قرني شيطان ، وحينئذ يسجد لها الكفار، ثم صل فإن الصلاة مشهودة محضورة حتى يستقل الظل بالرمح ثم أقصر عن الصلاة فإن حينئذ تسجر جهنم فإذا أقبل الفيء فصل فإن الصلاة مشهودة محضورة حتى تصلي العصر ، ثم أقصر عن الصلاة حتى تغرب فإنها تغرب بين قرتي شيطان وحينئذ يسجد لها الكفار )) رواه أحمد ومسلم .
那是一段由 عَبَسَةْ 之子 عَمُرَو 的傳述说:我问真主的先知说:主的聖人呀!请你告诉我有关禁止拜功的问题吧!他聖的答复说:你礼晨礼拜,以后呢!你在太阳升起来的时候便停止礼拜吧!因为這个时间正是太阳照耀在悪魔的两个角之间的时候,那正是邪教的信徒们做拜拜的时间。這之后你隨意的做礼拜吧!一直到太阳太阳当顶正午的标杆的影子正中时候为止,因为這个时候正是被天使们参与见证的时间。而在太阳到当顶正午的时分时你便停止你的拜功吧!因为此时正是火獄被天使们点燃的时间。這之后一直到你礼晡礼的时间之内你随意做礼拜吧!因为這个时间是天使们有参与见证的时间。而你又在這晡礼后的要太阳落没的时候内便停止做礼拜吧!因为太阳它是要在恶魔的两个角之间落没的,同时也正是邪教的信徒们要拜拜太阳的时间。這段聖训记载于 اَحْمَدْ 和 مُسْلِمْ 二位学者的聖训集中。
接下来:举证四:
وعن عقبة بن عامر قال : ثلاث ساعات نهانًا رسول الله (ص) أن نصلي فيهن وأن نقبرَ فيهن موتانا : حين تطلع بازعة حتى ترتفع ، وحين يقوم قائم الظهيرة، وحين تضيف للغروب حتى تغرب . رواه الجماعة إلا البخاري.
那是一段 عَامِرْ 之子 عُقْبَةْ 的傳述说:真主的使者:(ص)禁止我们在三个时间里做礼拜和埋葬我们的亡人就是:一:太阳初升起直到升髙为止。二:正午时间。三:太阳落下直到没落为止。此段聖训除了学者: اَلْبُخَارِي 之外衆学者的聖训集中均有记载。
敬爱的穆斯林兄弟姐妹们
接下来:我们講論:رأي الفقهاء في الصلاة بعد الصبح والعصر=法学家对晨礼和晡礼之后的礼拜的主張:
يرى جمهوري العلماء جواز قضاء الفوائت بعد صلاة الصبح والعصر ، لقول رسول الله (ص) :(( ومن نسي صلاة فليصلها إذا ذكرها)) رواه البخاري ومسلم .
衆学者主張:在晨礼和晡礼之后,可以还補失去的拜功,那是根据真主的使者(ص)的训示:有誰,他忘记做礼拜,当他想起时便要他即时做礼拜吧。此段聖训记载于 اَلْبُخَارِيْ 和 مُسْلِمْ二位的聖训集中。
وأما صلاة النافلة فقد كرهها من الصحابة : علي، وإبن مسعود ، وزيد بن ثابت ، وابوهريرة ، وابن عمر وكان عمر يضرب على الركعتين بعد العصر بمحضر من الصحابة من غير نكير ، كما كان خالد ابن الوليد يفعل ذلك 
至于在晨礼和晡礼之后礼副功的拜功聖门弟子们;一: عَلِيُّ ,二:اِبْنُ مَسْعُوْدِ ,三:ثَبِتْ 之子 زَيْدُ ,四:اَبُوْهُرَيْرَةْ ,五: اِبْنُ عُمَرِ 等認为可憎,而 عُمَرْ 却曾在晡礼之后礼过两拜副功的拜,而当时在场的聖门弟子们都没有人反对正猶如 اَلْوَلِيْدُ 之子 خَالِدْ 也曾经有那样子的做过的一样。
وكرهما من للتابعين الحسن ، و سعيد إبن المسيب و من أئمة المذاهب أبو حنيفة، ومالك . وذهب الشافعي إلى جواز صلاة له سبب كتحية المسجد ، وسنة الوضوء في هذين الوقتين ، إستدلالاً بصلاة  رسول الله (ص) سنة الظهر بعد العصر ، والحنابلة ذهبوا إلى حرمة التطوع ولو له سبب في هذين الوقتين ، إلا ركعتي الطواف ، 
而在再傳弟子们:一: اَلْحَسَنُ ,二:اَلْمُسَيِّبُ 之子سَعِيْدُ,三:أَئِمَةُ الْمَذَاهِبْ =大教派的群体的学者:大教長:اَبُوْ حَنِيْفَةْ ,和教長: مَلِكْ 等主張:为可增。而 教長اَلّشَافِعِيْ 主張:在這两个时间里是可以礼有缘由的拜如:庆贺清真寺的拜和礼小净之后的聖行拜等。而那是根据就是真主的使者(ص)在晡礼之后曾礼过晌礼的聖行拜功。而 حَنْبَلِيْ 派系的学者们主張:在這两个时间内是禁止礼任何的副功拜,即使是礼就是有缘由的拜也一样的不行,除非是礼那遊天房时的两拜聖行拜就行。
لحديث جبير بن مطعم : أن النبي (ص) قال :(( يابني عبد مناف لا تمنعوا أحدًا طاف بهذا البيت وصلى أيَّة ساعة شاء ، من ليل أو نهار )) رواه أصحاب السنن ، وصححه إبن خزيمة والترمذي.
因为那是根据 مَطْعَمْ 之子 جُبَيْرُ 傳述的聖训:聖人(ص)说:عَبْدُ مَنَافْ 的子民呀!你们不可阻拦任何人耒遊览這個天房!並且要让他能在昼夜的他想要的任何时间内耒做礼拜。這段聖训,聖行派系的学者们都有记载而学者 اِبْنُ خُزَيْمَةْ 和 اَلّتِرْمِذِي 的聖训实录中也有记载。僅此! والله أعلم !
再次的 الحمد لله ثم الحمد لله 感赞真主!今天的伊斯兰小常识就此结束! ان شاء الله تعالى 下一莭我们講:法学家们对日出,日落,日当顶正午时间的見解的话题。
並祝福大家两世成功和幸福!
اللهم امين ! يارب العالمين !
وبالله التوفيق والهداية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ! الى اللقاء !
全站熱搜
創作者介紹
創作者 dawseinyin786 的頭像
dawseinyin786

伊斯蘭教義分享區

dawseinyin786 發表在 痞客邦 留言(0) 人氣()